الثلاثاء، 4 فبراير 2014

ابرز من حملـــوا رقم 9 فى ليفـربـول


1- ألون إيفانز: وضع المدرب الأسطوري بيل شانكلي ثقته في إيفانز، الذي أصبح أغلى مراهق في الكرة الإنجليزية بانتقاله إلى ليفربول العام 1968، ولعب إيفانز 111 مباراة مع ليفربول، سجل خلالها 33 هدفا، قبل أن يتوجه إلى أستون فيلا العام 1972.

2- راي هوتون: كان هوتون لاعبا مهما في تشكيلة كيني دالغليش التي أحرزت لقب الدوري الإنجليزي موسم 1987-1988، واشتهر اللاعب الإيرلندي الدولي بمجهوده الوافر في خط الوسط وقدرته على إحراز الأهداف.

3- ديفيد جونسون: من اللاعبين القلائل الذين سبق وأن لعبوا لفريقي ليفربول وإيفرتون، شكل ثنائيا خطيرا في خط الهجوم مع كيني دالغليش، وسجل 78 هدفا في 213 مباراة مع “الريدز”.

4- ألبرت ستوبنز: يعتبر ستوبنز من أشهر لاعبي ليفربول في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، قبل انتقاله إلى نيوكاسل العام 1946، وهو الذي أحرز للفريق الأحمر 83 هدفا في 173 مباراة.
5- فرناندو توريس: كسب توريس قلوب عشاق ليفربول من خلال أهدافه الحاسمة، خلال أربعة أعوام قضاها مع النادي، وقبل انتقاله إلى تشيلسي، أحرز مهاجم المنتخب الاسباني 81 هدفا بالقميص الأحمر العريق.
6- ستيف هايواي: بعيدا عن الأهداف.. اكتسب هايواي شهرته من خلال اللعب الاستعراضي، حيث تمتع بمهارات رفيعة على الأطراف وسرعة مميزة وقدرة فائقة على تفادي الالتحامات.

7- إيان ساينت جون: سجل ساينت جون هدفا لن ينسى من ذاكرة عشاق ليفربول القدامى في نهائي كأس انجلترا العام 1965، والأهم من ذلك أنه كان أحد اللاعبين الذين ساهموا في تحويل ليفربول من فريق متواضع في الدرجة الثانية إلى أحد أكبر الأندية في القارة العجوز.

8- روبي فاولر: 183 هدف في 369 مباراة جعلت من فاولر أسطورة لدى أنصار ليفربول، كان يتمتع بموهبة تهديفية فطرية وصلت بالفريق إلى مراحل متقدمة.

9- إيان راش: لا يوجد من يستحق أن يتصدّر هذه اللائحة أكثـر من صاحب الشارب المميز إيان راش، فقد سجل الهداف الويلزي 346 هدف في 660 مباراة، وهو رقم قياسي في ليفربول يحتاج للكثير من الجهد لتحطيمه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق