الثلاثاء، 4 فبراير 2014

اللاعبين المسلمين المتواجدين حالياً في الدوري الإنجليزي


ربما استعرضنا معكم اللاعبين المسلمين المتواجدين حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل عام والذين زادوا عن 25 لاعباً وهو رقم يشعر جميع العرب والمسلمين بالفخر الشديد كونه البريميرليج هو الأفضل على مستوى العالم.

ولكن مع نهاية سوق الانتقالات الشتوية سنجد أن لدينا 14 نجم ولاعب مسلم في الأربع فرق التي تنافس حالياً على لقب البريميرليج، مما يعني أن اللاعبين المسلمين في هذا الموسم سيكون لهم دوراً كبيراً وهاماً في تحديد هوية الفائز بلقب الدوري هذا العام.

والبداية مع صاحب الصدارة الحالية (مانشستر سيتي برصيد 53 نقطة):

14 \"مسلما\" يحددون هوية الفائز بالبريميرليج! - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز

بجانب أن مانشستر سيتي مملوك لرجل الأعمال الإماراتي المسلم خالدون آل مبارك، إلا أن "السيتزنز" يضم 3 لاعبين مسلمين في تشكيل الفريق الحالي وهم

"يحيى توريه": الدولي الإيفواري صاحب الـ30 عاماً هو القائد الثاني لفريق مانشستر سيتي بعد البلجيكي فينسنت كومباني ويعد من أهم الركائز الأساسية في فريق السيتي، واقعته الشهيرة كانت عندما رفض جائزة أفضل لاعب في المباراة من قبل البريميرليج وهى زجاجة "خمرة" بسبب تعاليم الإسلام.

"سمير نصري": الدولي الفرنسي صاحب الـ26 عاماً هو واحد من أفضل الأجنحة وصناع اللعب في البريميرليج وأحد أهم النجوم في فريق السيتي ولقطته الشهيرة قراءة "الفاتحة" قبل بداية المباراة وقبل نزوله.

"إيدن دزيكو": الدولي البوسني صاحب الـ27 عاماً أحد أبرز هدافي مانشستر سيتي حالياً، تحدث من قبل عن إسلامه مشيراً إلى أنه مسلم ويعتز بإسلامه رغم أنه لا يؤدي جميع الصلوات في وقتها ويجمعهم كلهم في وقتٍ واحد.

وفي المركز الثاني (آرسنال صاحب الوصافة برصيد 52 نقطة):

يضم فريق آرسنال 4 نجوم مسلمين وهو من أكثر فرق البريميرليج امتلاكاً لهذا العدد من المسلمين خلف نيوكاسل يونايتد الذي يضم 5 لاعبين مسلمين.

"مسعود أوزيل": الدولي الألماني صاحب الـ25 عاماً أحد أبرز صناع اللعب في العالم ومن بين الأفضل بكل تأكيد وهو أهم لاعب في الجنرز، اشتهر أوزيل بقراءته للفاتحة دائماً قبل المباراة وقبل دخوله إلى أرض الملعب.

"باكاري سانيا": الدولي الفرنسي صاحب الـ30 عاماً أحد الركائز الأساسية في كتيبة آرسين فينجر في خط الدفاع، واقعته الشهيرة عندما كتب على "التويتر" الخاص به في شهر رمضان قائلاً: "أتمنى لجميع المسلمين شهر جيد جداً وكله سلام (يقصد رمضان).. الله يساعد ويسامح في هذا الشهر".

"أبو ديابي": الدولي الفرنسي صاحب الـ27 عاماً كان عضواً بارزاً في صفوف آرسنال لولا لعنة الإصابات التي طالته لعدة مواسم متتالية، صورته الأشهر كانت في الحرم المكي أثناء قيامه بمناسك العمرة.

"يايا سانوجو": الفرنسي صاحب الـ21 عاماً انضم حديثاً لصفوف آرسنال في الصيف الماضي قادماً من أوكسير الفرنسي، لقطته الشهيرة قراءته "الفاتحة" قبل دخوله إلى المباراة.

وفي المركز الثالث (تشيلسي برصيد 50 نقطة):

رغم أنه نادٍ مثير للجدل بالنسبة للعرب والمسلمين من حيث جلبه للإسرائيلي أفرام جرانت ورئيسه اليهودي رومان أبراموفيتش إلا أن الفريق اللندني الأزرق يضم لاعبين مسلمين في صفوفه.

"ديمبا با": الدولي السنغالي صاحب الـ28 عاماً، يعد من أكثر اللاعبين المسلمين إلتزاماً في العالم سواء بتصرفاته أو احتفالاته أو أجازاته، ولقطته الأشهر سجوده على أرضية ملعب ستامفورد بريدج كأول لاعب في تشيلسي يقوم بهذا الاحتفال.

"محمد صلاح": الدولي المصري صاحب الـ21 عاماً والمنضم حديثاً للبلوز، سجدته الشهيرة مع بازل السويسري قد تتكرر مع تشيلسي جنباً إلى جنب مع با.

وفي المركز الرابع (ليفربول برصيد 46 نقطة):

يمتلك النادي الأحمر في صفوفه 4 نجوم مسلمين في الوقت الحالي وهم

"علي سيسوخو": الدولي الفرنسي صاحب الـ26 عاماً والقادم من فالنسيا الإسباني على سبيل الإعارة الي ليفربول، ظهر مع النادي الإسباني وهو يقرأ الفاتحة ويدعو إلى الله قبل دخوله إلى المباراة.

"محمد ساخو": الدولي الفرنسي صاحب الـ23 عاماً المنضم في الصيف الي ليفربول، واقعته الشهيرة عندما صرح بأنه قام بتقديم راتبه الأول إلى والده من أجل إرساله إلى مكة لأداء مناسك الحج.

"الحبيب كولو توريه": الدولي الإيفواري صاحب الـ32 عاماً والأخ الأكبر ليحيى توريه وإبراهيم توريه، ولقطته الأشهر عندما أهدى الحارس المصري عصام الحضري "القرآن الكريم" عقب مباراة ودية بين منتخب مصر وساحل العاج والمنضم في الصيف الي ليفربول.

"سامد يسيل": الألماني صاحب الـ19 عاماً ينتظره مستقبل جيد في ليفربول، لقطته الشهيرة عندما شوهد في تدريبات ليفربول وهو نائماً على أرضية الملعب أثناء صيامه شهر رمضان الكريم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق